fbpx

تطبيق “تيكتوك” يكتسح أوروبا

الحدود23 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تطبيق “تيكتوك” يكتسح أوروبا
Jumia MA

أعلنت خدمة الخاصة بالمراهقين، المبنية على نشر صور مصورة قصيرة ومسلية ، يوم الخميس عن تأسيس مركز إقليمي في أوروبا يقع في العاصمة الأيرلندية دبلن.

سيكون هذا الموقع ، المسمى “مركز السلامة وحماية البيانات” ، أحد المراكز الإقليمية الثلاثة للتطبيق الصيني بعد سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة وسنغافورة.

أشار بيان تيكتوك إلى أن المركز الجديد في دبلن ، والذي سيقوده Cormac Kennan مسؤول سابق في Google و Facebook ، سوف يسمح للمنصة الاجتماعية بتعزيز “سياساتها وتقنياتها واستراتيجياتها لإدارة المحتويات ، مع ضمان أن هذا الأخير يتكيف مع الثقافة والإطار المحلي “.

في أوروبا ، يوجد لدى تيكتوك مكاتب في باريس ولندن وبرلين ودبلن ، ويعمل لديها حالياً حوالي 300 شخص ، حسبما ذكرت الشركة لوكالة فرانس برس. بحلول نهاية هذا العام ، تسعى الشركة لتوظيف 1000 شخص في مكاتبها الأوروبية ، بما في ذلك حوالي مائة في دبلن.

وفقًا لبيانات شركة “App Anni” المتخصصة في تحليلات القطاع ، احتلت “Tiktok” المرتبة الرابعة بين أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في العالم عام 2019 (دون احتساب تطبيقات الألعاب) ، متقدماً على “Instagram” من “Facebook” ، التي حصلت عليها تطبيقاتها على المراكز الثلاثة الأولى (“Facebook” ، “Messenger” و “WhatsApp”).

ويعد تطبيق “تيكتوك” المملوك لشركة “Biddance” الصينية الناشئة ، التي أطلقت محرك بحث وتحاول الحصول على حصة من إيرادات الإعلانات الإلكترونية.

اقرأ أيضا:   سلا: سنتان حبسا لتلميذ ضمن منظمة الهاكر العرب
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك رد

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق