fbpx

الرجاء نحو ربع نهاية “أبطال إفريقيا”

الحدود25 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الرجاء نحو ربع نهاية “أبطال إفريقيا”
Jumia MA

انتهت مواجهة لكرة القدم بين الترجي ونادي ، مساء يوم السبت ، على أرض المنزه في تونس ، للدور قبل الأخير من المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا ، بالتعادل 2-2.

وتمكن الترجي التونسي من التأهل إلى الدور التالي عندما كان في المركز الأول ، قبل لقاء الرجاء البيضاوي ، بعد أن تغلب نادي الكونغوليين فيتا على الجزائري شباب القبايل ، بحصة 4-1.
وشارك ممثل كرة القدم المغربي في المجموعة الرابعة من الدوري الإفريقي في المباراة مع حارس مرمى زينيت واللاعبين ناناه ودويك والرفالي ورحيمي إلى جانب الأرجون وبانون ونغوما ونغا مع متولي ومالانغو.

أما بالنسبة للتونسيين ، فقد اختاروا مجموعة أساسية تتألف من الخنيسي وبنشة وبنجيت والحني وكوليبالي ، بالإضافة إلى بن رمضان ، الشطي ، بدران ، اليعقوبي والمباركي. أما بالنسبة لحراسة المرمى ، فقد تم تكليف بنشريفة.

دخل الفريق الراجاوي المباراة بهدف وهو نتيجة إيجابية ، مع العلم أن التعادل في تونس يكفيهم لمرافقة نادي الترجي نحو ربع النهائي في منافسة الأندية الأفريقية.

كان أول تهديد في اللقاء هو في مصلحة الرجاء ، في الدقيقة الخامسة ، عندما تلقى المهاجم مالانغو الكرة في قلب دفاع الترجي ، ونجح في تمويه الخصم قبل أن يطلق الكرة بعيدا عن مرمى بنشريفة.

بعد ذلك ، دخل الفريقان في مسابقة تهدف إلى توسيع السيطرة على وسط الملعب ، بتفوق نسبي للنادي التونسي ، والذي ركز على التمريرات التي استثمرت حركات الأجنحة ، مع محاولات التسلل بحثًا عن ثركلات ثاثبة.

اقرأ أيضا:   بلخياط رئيسا جديدا لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

جاء الهدف الثاني والثلاثون لهدف الترجي ، بعد تمريرة عرضية من المباركي ، تلقى لاعب الوسط رؤوف بنغويت رأسية ، وضرب الكرة بدر بانون قبل أن يستقر في شباك حارس مرمى أنس زينيتي.

وأشارت إحصائيات النصف الأول إلى تفوق التونسيين في إمتلاكهم للكرة بنسبة 69 في المائة ، بينما كشفت أن لاعبي الرجاء تبادلوا 134 تمريرة ، 61 في المائة منها ناجحة ، مقارنة بـ 297 تمريرة لـ الترجي ، وصلت 86 في المائة منها وجهتها.

في بداية الشوط الثاني ، سجل هدف التعادل للرجاء في الدقيقة 49 بتسديدة قوية من فابريس نجاه من مسافة بعيدة عن المرمى ، وفشل حارس المرمى معز بنشريفة في طرد الكرة المفاجئة من الشباك التونسية.

جاء تفوق الرجاء في الدقيقة 67 ، بعد أن أحرز النادي البيضاوي ركنية في المباراة ، وجاء التسجيل بعد أن استعاد بانون كرة مرتدة من الدفاع التونسي قبل أن يتم تسديدها بقوة باتجاه المرمى.

ومع ذلك ، في الدقيقة 81 ، سمح خطأ دفاعي للترجي بإعادة النتيجة إلى التعادل ، بعد أن استخدم فادي بشغف تردد دفاع الرجاء في إبعاد الكرة ، ونجح في إطلاق الكرة لزعزعة حارس المرمى أنس زينيتي.

بعد إعلان الصفارة النهائية ، أصبح الترجي الأول في المقدمة برصيد 11 نقطة ، في حين بلغت النتيجة الإجمالية للنادي المغربي 8 نقاط ، بحيث يتأهل الفريقان إلى المرحلة التالية من المسابقة القارية.

سيواجه نادي الرجاء الرياضي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري الأبطال ، في شكلية في الداخل وأمام جماهيره ، يوم السبت المقبل ، أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي ، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

اقرأ أيضا:   لحاق الصحراء المغربية للدراجات يمر من السمارة ويسجل اكتساح الدراجين المغاربة + صور

تجدر الإشارة إلى أن الوداد البيضاوي أمّن انتقاله إلى “ربع النهائي” من دوري الأبطال ، في المجموعة الثالثة ، بعد حصوله على 9 نقاط قبل جولة من ختم هذه المرحلة ، على بعد 6 نقاط من مطاردة بيترو أتليتيكو الأنغولي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك رد

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق