fbpx

فوز ساحق في بنين يؤهل بركان إلى ربع نهائي “كأس الاتحاد الإفريقي”

الحدود26 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
فوز ساحق في بنين يؤهل بركان إلى ربع نهائي “كأس الاتحاد الإفريقي”
Jumia MA

فازت النهضة للرياضة البركانية بنتيجة 1-5 على نادي “Adjopi” ، بعد زوال يوم الأحد على ملعب “Charles de Gaulle” في بنين ، للدور الخامس من منافسات المجموعة الثالثة من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

جعل انتصار بنين النهضة البركانية يتأهل لربع نهاية “كأس الاتحاد الإفريقي” ، مهما كانت نتائج الجولة السادسة والأخيرة ، مع إمكانية استغلال الفريق المغربي لهذه المحطة التنافسية لحسم تقدم المجموعة.

دخل الفريق المغربي في نفس المواجهة الرياضية برصيد 7 نقاط ، وفاز بها من انتصارين وتعادل وهزيمة. بالنسبة إلى Adjopi ، خلال الجلسات الأربع الماضية ، جمع نقطة واحدة فقط من التعادل اليتيم.

بدأ الاجتماع ، الذي أدار من قبل الحكم الكيني بيتر Waueru ، من قبل النهضة معتمدة بالأساس على زهير العروبي أمام الشباك، واللاعبين عزيز والهلالي ومقدم والنمساوي والناجي، مع دايو وحذراف وياجور ولعشير وأداما با.

بالنسبة لنادي المستقبل ، اختار مدربه ريتشارد بيو تشكيلة أساسية من دوسو وأمايرو وإبراهيم وأكبلوغان، إضافة إلى فلاكانجي وبيلو وإيدو وسيوا وكوكبون وأونيكويني، مع الحارس مارسيل داندجينو.

خلق “Adjopi” المفاجأة عندما سجل هدفًا مفاجئًا ، بعد دقيقة واحدة من بداية المواجهة ، عندما تأخر دفاع عن إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء ، حيث ارتطمت شبكة اللاعب إريك سيوا بضربة زهير العروبي.

اقرأ أيضا:   النادي البلدي لكرة المضرب بطنجة يحتفي برموز الإعلام الرياضي

تحولت النتيجة إلى 1-0 والتي دفعت لاعبي النهضة البركاني إلى الحصول على التعادل بدافع جسدي كبير ، مما جعل مدرب السكيتاوي يغير تكتيكاته بشكل عاجل بعد إصابة محسن ياجور ، في الدقيقة 13 ، ودخل أجري.

وغاب الفريق المغربي عن فرصة للتسجيل مرتين ، في الدقيقة 26 ، عندما ضرب أجري جسد حارس “أدجوب” قبل أن يسترد الهلالي الكرة أمام شبكة فارغة ، لكنه أضاع فريق بنين.

تم تحقيق هدف التعادل من خلال البديل علاء الدين أجري ، في الدقيقة 30 ، عندما كان يسيطر على تمريرة من اللاعب إلى لعشير ، على بعد أمتار قليلة من الهدف ، وأطلق تسديدة جعلت الكرة تعبر خط “Adjobe”.

في غضون 36 دقيقة ، نجح هجوم النهضة البركاني في كسر خطة التسلل التي تدعم دفاع الخصم ، وتمريرة ذكية من أجري إلى لعشير ، نجح الأخير في توقيع الهدف الثاني للنادي المغربي.

تم تسجيل هدف ثالث من قبل بركان في الدقيقة 41 ، بعد تسلل في الرواق الأيسر من زكريا حذراف ، حيث تلقى اللاعب البديل ليغور تمريرة لم يتردد في وضعها في نافذة “Adjobe”.

من المعروف أن نهاية النصف الأول كشفت عن الإحصاءات الفنية للمقابلة ؛ بحيث تم تسجيل نسبة امتلاك الكرة للبنينيين بلغت 57٪ ، في حين تجاوزت بركان 120 مرة بين الكرة و 70٪ من نسبة النجاح.

وبصمت النهضة 9 تسديدات في الدقائق 45 الأولى من المباراة ، بما في ذلك 4 مباشرة في المرمى ، وتلقى لاعبوها تحذيرين بعد 10 أخطاء ، في مقابل الاستفادة من ضربتين في الزاوية والسقوط في فخ التسلل مرة واحدة.

واصل المهاجم أجراي التألق وهو يسجل “خدعة ثلاثية” مع الهدف البركاني الرابع ، في الدقيقة 53 ، مستغلاً تمريرة حاسمة أخرى لحذراف لتجاوز آخر مدافع بنيني وهزيمة حارس مرمى داندجينو.

اقرأ أيضا:   المغرب يفوز 2-صفر في ساحل العاج ويتأهل لكأس العالم 2018

أهدر بكر الهلالي محاولة لتوقيع الهدف الخامس لصالح النهضة ، عند وصوله إلى الدقيقة 55 ، عندما حول تمريرة من أجري إلى الشباك ، لكن داندجينو نجح في إبعاد الكرة بصعوبة كبيرة.

عاد أجري ، نجم المباراة ، لتزويد زملائه بتمريرات مركزة ، في الدقيقة 60 ، عندما حصل زكريا حذراف على الكرة في وضع يسمح له بتسجيل الهدف ، لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة على بعد بضعة سنتيمترات.

أدى الضغط المغربي على خط دفاع Adjobi إلى ركلة جزء ، أعلنها الحكم أويرو في الدقيقة 74 بعد خطأ على محمد عزيز ، واستثمر عزيز نفسه لإظافة الهدف الخامس لهدف المرمى المتمثل في صعود بركان.

في الدقيقة 85 شهدت إهدار هدف بركاني من قبل البديل سمير ويدار ، حارس المرمى بدون سيطرة ، عندما ضرب رأسه الكرة المجاورة للمركز الأيمن وخرج من الملعب.

وضمن المجموعة الاستثنائية التي تتنافس فيها بركان ، انتهت المواجهة بين “زاناكو” و “موتيما بيمب” الكونغوليون اليوم ، أيضًا ، في “ملعب صنسيت” في زامبيا ، بنتيجة 1-2 لصالح الزامبي الفريق.

نتائج الجولة الخامسة تجعل بركان يصعد إلى المقدمة برصيد 10 نقاط ، تليها “Zanaco” برصيد 9 نقاط ، ثم “Motima” برصيد 7 نقاط في المركز الثالث ، و “Adjube” المجمدة في ذيل الترتيب مع نقطة.

وضمنت النهضة تأهلها إلى ربع النهائي بناءً على قانون المنافسة ، الذي ينظر إلى المواجهات المباشرة عند نقاط التسوية ، حيث تفوقت بركان على موتيما بيمبي بثلاثة أهداف في رغم خسارتها هدفًا في الكونغو.

تجدر الإشارة إلى أن نهضة بركان ستستضيف ، مساء الأحد ، الفريق الزامبي زاناكو على أرض الملعب البلدي في “عاصمة الليمون” ، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من لقاءات المجموعة الثالثة مع ” كأس الاتحاد الافريقي “.

اقرأ أيضا:   ناصر الشاذلي يثير الجدل بتغريدة على الفيسبوك قبل مواجهة إسرائيل
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك رد

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق