اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بأكادير تستطلع آراء الأطفال حول حماية حقوقهم

آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 6:42 مساءً

اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بأكادير تستطلع آراء الأطفال حول حماية حقوقهم

انطلقت، اليوم الثلاثاء بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، أشغال لقاء تشاوري تهدف من خلاله اللجنة إلى استطلاع آراء أطفال جهة سوس ماسة، والتعرف على تطلعاتهم حول مساهمة المجلس الوطني لحقوق الانسان في حماية حقوقهم والنهوض بها.

وفي هذا الإطار، استقبل مقر اللجنة الجهوية أفواجا من الأطفال وذلك بغاية تعزيز مشاركتهم في مسار اتخاذ القرارات التي تهم حقوقهم، ومنحهم فرصة إبداء آرائهم حول مدى ولوجهم لمختلف المؤسسات والهيئات التي تعنى بحماية حقوق الطفل بمختلف جهات المملكة.

وتماشيا مع هذه المبادرة، نظمت اللجنة الجهوية أمس لقاء تكوينيا لفائدة الأطر التربوية التي ستساهم في تنشيط ورشات لفائدة هؤلاء الأطفال، وذلك قصد تمكينهم من تملك الأفكار والمبادئ التي من شأنها أن تساعدهم على التمتع بطفولة سليمة واعية بحقوقها ومدركة لواجباتها.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تفعيل الشراكة التي تجمع بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف”، خاصة في الشق المرتبط منها بتنظيم لقاءات تشاورية مع الأطفال على المستوى الوطني والجهوي للتعرف على انتظاراتهم بخصوص حماية حقوق الطفل والنهوض بها.

وفي هذا السياق، أفاد بلاغ للجنة الجهوية أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف” وقعا يوم ثامن فبراير الجاري بمقر المجلس، على خطة عمل مزدوجة تتمحور حول وضع هيئة للتظلم لفائدة الأطفال ضحايا انتهاك حقوقهم، وتعزيز تتبع تلك الانتهاكات بمشاركة الأطفال أنفسهم.

كما وضعت الخطة أسس تدخل استراتيجي يهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال التتبع المستقل، وإعداد التقارير حول وضعية حقوق الطفل بالمغرب طبقا للمعايير الدولية في هذا المجال.

للإشارة فإن هذا اللقاء التشاوري ينظم بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ومندوبية الشبيبة والرياضة بأكادير، والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني.

الحدود

كلمات دليلية

رابط مختصر

أترك تعليقك

المصدر :http://alhodoud.com/71566