دور الصحافة الإلكترونية في تثمين المؤهلات السياحية لجهة درعة-تافيلالت

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 2:59 مساءً

دور الصحافة الإلكترونية في تثمين المؤهلات السياحية لجهة درعة-تافيلالت

أكد المشاركون في لقاء عقد أمس الاثنين بالرشيدية حول “وسائل الإعلام الجهوية وأدوارها في التنمية” أن الصحافة الإلكترونية الجهوية تلعب دورا كبيرا في تثمين المؤهلات السياحية والتراث المادي واللامادي الغني والمتنوع لجهة درعة-تافيلالت.

وكشف المتدخلون في هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى المئوية لتأسيس مدينة الرشيدية، أن الصحافة الإلكترونية لهذه الجهة من المملكة ساهمت أيضا في تغيير العقليات وتيسير الولوج إلى الأخبار.

وثمن المشاركون، ومن ضمنهم صحافيون هواة ومهنيون، التجربة الرائدة للصحافة الإلكترونية الجهوية التي يدير أغلبيتها مدرسون، موضحين أن سر استمرارية هذا الصنف من الصحافة يتمثل في استقلاليتها إزاء إيديولوجيات الأحزاب.

وأضافوا أن الدولة مدعوة لدعم وسائل الإعلام ماليا لتعزيز حيادها واستقلاليتها، مبرزين أنه يتعين على مختلف الهيئات والمؤسسات العمومية وضع مصالح موجهة للتواصل مع الصحافة.

وشدد مختلف المتدخلين على أن مدونة الصحافة خصت وسائل الإعلام بأدوار جديدة كمراقبة وتتبع وتقييم السياسات العمومية.

وأشاروا إلى أن وسائل الإعلام تساهم أيضا في مكافحة التطرف ورفض الآخر وتكريس احترام الاختلاف وكذا احترام الحقوق اللغوية والثقافية لمختلف مكونات المجتمع المغربي.

واعتبر المنظمون أن تخليد الذكرى المائوية لتأسيس مدينة الرشيدية يهدف، على الخصوص، إلى الحفاظ على الذاكرة الوطنية للمنطقة وإبراز صفحات مشرقة من التاريخ العريق للمغرب. كما تهدف إلى تعريف الأجيال الناشئة بالنضال البطولي لساكنة المنطقة ضد الاحتلال الفرنسي من أجل استقلال البلاد.

وأعد المنظمون بالمناسبة برنامجا غنيا ومتنوعا يعكس أهمية ورمزية هذه التظاهرة، ويتضمن البرنامج ندوات وحفل توقيع مؤلفات وقراءات شعرية وأمسيات فنية وموسيقية، فضلا عن تكريم مجموعة من شخصيات المنطقة. كما سيتم تنظيم منافسات رياضية ومعارض للصور القديمة الخاصة بالمدينة، وعرض أشرطة وثائقية حول تاريخ مدينة الرشيدية.

الحدود

كلمات دليلية

رابط مختصر

أترك تعليقك

المصدر :http://alhodoud.com/62490