وفد صيني يستكشف المؤهلات الاقتصادية لجهة سوس ماسة

آخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 2:28 مساءً

وفد صيني يستكشف المؤهلات الاقتصادية لجهة سوس ماسة

قام وفد صيني، مؤخرا، بزيارة استطلاعية لمدينة أكادير ، اطلع خلالها على المؤهلات الاقتصادية المتوفرة في عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

وذكر بلاغ لمجلس جهة سوس ماسة أنه تم خلال هذه الزيارة ، التي تندرج في إطار برامج الشراكة والتعاون التي أطلقها المجلس، إطلاع الوفد الصيني على الإمكانيات المتوفرة في الجهة في مجال الصيد البحري ، إلى جانب البنيات الأساسية الطرقية والتجهيزات المينائية .

كما قدم للوفد الصيني عرض حول إمكانيات جهة سوس ماسة في مجال الفلاحة، مع التركيز على مكان الصدارة الذي تحتله الجهة على الصعيد الوطني من حيث تصدير الحوامض والبواكر. وأعقبت هذا العرض لقاءات لأعضاء الوفد مع عدد من الفاعلين في النشاط الفلاحي بالجهة ، يمثلون المديرية الجهوية للفلاحة، والغرفة الفلاحية الجهوية ، والجمعية المغربية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه (أبيفيل)، والجمعية المغربية لمنتجي الحوامض (أسبام).

وعلاوة عن ذلك، نظمت لفائدة الوفد الصيني زيارات ميدانية لعدد من المنشآت الاقتصادية بالجهة ، شملت على الخصوص قطب تثمين المنتجات الزراعية ( أكروبوليس)، وقطب تثمين منتجات الصيد البحري ( أليوبوليس)، إلى جانب زيارة المركب المينائي لأكادير. كما قام الوفد الصيني بزيارة استطلاعية لبعض الضيعات الفلاحية النموذجية في الجهة ، إلى جانب زيارة مقر إحدى المقاولات المتطورة المتخصصة في تصبير وتصدير المنتجات الزراعية.

الحدود

كلمات دليلية

رابط مختصر

أترك تعليقك

المصدر :http://alhodoud.com/14535