أوكلاهوما يعود من بعيد أمام ليكرز بفضل 43 نقطة من دورانت

الحدود17 فبراير 2014آخر تحديث : الإثنين 26 يناير 2015 - 1:42 صباحًا
أوكلاهوما يعود من بعيد أمام ليكرز بفضل 43 نقطة من دورانت
Souq EG

عاد اوكلاهوما سيتي ثاندر، متصدر المنطقة الغربية والترتيب العام، من بعيد وتخطى الجريح لوس انجليس ليكرز 107-103 امس الخميس ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب “ستايبلس سنتر” وامام 18997 متفرجا، اعتقد الجميع ان لوس انجليس الجريح سيتمكن من تحقيق المفاجأة باسقاط ضيفه اوكلاهوما بعد ان تقدم عليه بفارق 15 نقطة في اواخر الربع الثالث لكن المتألق كيفن دورانت قال كلمته وتمكن في نهاية المطاف من تعميق جراح اصحاب الارض الذين منيوا بهزيمتهم السابعة على التوالي في ملعبهم (هذه اسوأ نتيجة في تاريخ النادي والنتيجة الاسوأ سابقا كانت 6 هزائم متتالية وتعود الى موسم 1992-1993)، والعاشرة في اخر 12 مباراة.

وقاد دورانت اوكلاهوما بهذا الفوز الى معادلة افضل انطلاقة له خلال اعوامه ال47 في الدوري (من 1967 حتى 2008 كان الفريق في سياتل واسمه سياتل سوبر سونيكس)، وذلك بتسجيله 19 من نقاطه ال43 في الربع الاخير من اللقاء الذي كانت الافضلية فيه لليكرز منذ البداية ولم يتمكن الضيوف من التقدم على رجال المدرب مايك دانتوني الا بعد مرور حوالي 5 دقائق على الربع الاخير حين تقدم 89-87 بعد سلة من دورانت بالذات.

وهذا الفوز الثالث والاربعون لثاندر هذا الموسم مقابل 12 هزيمة، فابتعد بفارق مباراة ونصف عن انديانا بيسرز متصدر المنطقة الشرقية الذي يتصارع معه على زعامة الترتيب العام التي تمنح صاحبها افضلية الملعب في نهائي الدوري في حال وصل اليه.

وعمق دورانت الذي كان بامكانه ان يرفع رصيده من النقاط الى اكثر من 50 نقطة لو كان موفقا من خارج القوس (نجح في 3 محاولات فقط من اصل 13)، جراح ليكرز والحق به الهزيمة الثانية والعشرين في اخر 27 مباراة والخامسة والثلاثين هذا الموسم مقابل 18 فوزا فقط، ما جعله يتشارك ذيل الترتيب مع جاره ساكرامنتو كينغز.

Souq EG

وساهم دورانت ايضا ب12 متابعة مع 7 تمريرات حاسمة، فيما كان الالماني كريس كامان (19 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وويسلي جونسون (19 نقطة ايضا) الافضل في صفوف ليكرز في ظل استمرار غياب كوبي براينت والاسباني باو غاسول وجوردان فارمر ونيك يونغ وجودي ميكس وكزافيير هنري اضافة الى صانع العابه الكندي ستيف ناش الذي انتكس مجددا.

وعلى ملعب “يونايتد سنتر” وامام 21500 متفرج، سيدخل شيكاغو بولز الى عطلة مباراة كل النجوم “اول ستارز” التقليدية التي تقام الاحد في نيو اورليانز، بمعنويات مرتفعة بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي والسابع والعشرين هذا الموسم (مقابل 25 هزيمة)، وجاء على حساب ضيفه بروكلين نتس 92-76.

ويدين شيكاغو بفوزه الى الاداء الجماعي حيث تجاوز 5 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان افضلهم تاج غيبسون وكارلوس بوزر، العائد من الاصابة، اذ سجل الاول 16 نقطة مع 5 متابعات والثاني 15 نقطة مع 10 متابعات، واضاف كل من مايك دانليفي والفرنسي جواكيم نواه وجيمي باتلر 14 نقطة مع 13 متابعة للثاني.

اما من جهة بروكلين الذي مني بهزيمته السابعة والعشرين مقابل 24 فوزا، فكان بول بيرس الافضل بتسجيله 15 نقطة واضاف ديرون وليامس 13 نقطة.

أ. ف. ب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق