هذا هو السبب في أن الأمم المتحدة تمنع مسؤوليها من استخدام واتساب!

الحدود25 يناير 2020آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 4:12 مساءً
هذا هو السبب في أن الأمم المتحدة تمنع مسؤوليها من استخدام واتساب!
Souq EG

قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن المنظمة الدولية لا تستخدم تطبيق واتساب في اتصالاتهم لأنه “غير مدعوم كآلية آمنة” بعد أن اتهم خبيران دوليان المملكة العربية السعودية باستخدام منصة الاتصال عبر الإنترنت لاختراق هاتف جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ومالك واشنطن بوست.

وقال الخبيران الدوليان إن لديهما معلومات تشير إلى “احتمال تورط” ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الهجوم الإلكتروني المزعوم على الملياردير بيزوس 2018. وطالبوا الولايات المتحدة والسلطات الأخرى بإجراء تحقيق مستقل على أساس تقرير أعدته FTI Consulting ومقرها واشنطن.

Souq EG

ويزعم التقرير أنه تم اختراق هاتف بيزوس بسبب ملف فيديو يحتوي على برنامج ضار تم إرساله إليه من حساب واتساب يستخدمه ولي العهد السعودي. عندما سئل المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق عما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يتواصل مع ولي العهد السعودي أو أي قائد عالمي آخر من خلال واتساب ، أجاب: “صدرت معلومات لكبار المسؤولين بالأمم المتحدة بعدم استخدام تطبيق واتساب فهو ليس مدعوما كآلية آمنة”. وأضاف “لذلك فإنني أقول لا أعتقد أن الأمين العام يستخدمه (واتساب)”.

وأضاف في وقت لاحق أن التعليمات بعدم استخدام واتساب صدرت لمسؤولي الأمم المتحدة في يونيو من العام الماضي. فيما يتعلق بسؤال واتساب حول الخطوة التي اتخذتها الأمم المتحدة ، قالت إنها تقدم خدمة آمنة لأكثر من مليار ونصف مستخدم.

وقال كارل ووج مدير الاتصالات في واتساب: “كل رسالة خاصة ، محمية بموجب تشفير من طرفين ، تساعد في منع واتساب أو غيرها من مشاهدة المراسلات”. لقد تم الإشادة بتقنية التشفير التي طورناها مع Signal من قبل خبراء الأمن ولا تزال أفضل خدمة متاحة للناس في جميع أنحاء العالم. ”

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق