fbpx

حجز أزيد من 7 أطنان من مخدر الشيرا بكلميم

الحدود12 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
حجز أزيد من 7 أطنان من مخدر الشيرا بكلميم
Jumia MA

قامت عناصر من فرقة الشرطة القضائية في مدينة كلميم ، بناءً على معلومات دقيقة مقدمة من إدارات المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، مساء أمس ، الثلاثاء ، باعتقال ثمانية أشخاص يشتبه في صلتهم بشبكة إجرامية نشطة في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

يشير بيان للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عمليات التفتيش التي أجريت في القضية أسفرت عن ضبط 7 أطنان و 504 كيلوغرامات من مخدرات الشيرا المضبوطة في قرية تغيجيت ، في الجزء الجنوب الشرقي من كلميم. استعملت سيارة رباعية الدفع باتجاه منطقة آسا النائية على بعد 60 كيلومتر من كلميم.

وأضاف البيان أن التحقيقات وعمليات التمشيط في الموقع صادرت أيضًا أربع سيارات ودراجة نارية وبندقيتين للصيد و 108 ذخيرة ، ويشتبه في أن عائدات النشاط الإجرامي كانت عبارة عن مبلغ من المال.

وأشار المصدر إلى أنه على خلفية التحقيق القضائي الذي يجري تحت إشراف المدعي العام المختص ، تم وضع المشتبه بهم الثمانية في إطار تدبير وقائي نظري للكشف عن جميع ظروف القضية ومراقبة إمكانية وجود صلات بجهات دولية لها علاقة بشبكات الاتجار بالمخدرات، بالإضافة إلى إلقاء القبض على المساهمين الآخرين والأطراف المشاركة في ارتكاب هذه الجرائم.

تندرج هذه القضية ، حسب البلاغ ، في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تنفذها أجهزة الأمن الوطنية بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة مختلف الجرائم عبر الوطن ، لا سيما الاتجار الدولي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

اقرأ أيضا:   إحتجاجات معطلين أمام بلدية كلميم‎
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق
Al hodoud - الحدود

مجانى
عرض