fbpx

في زمن كورونا.. أنشطة شعرية إفتراضية

الحدود17 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
في زمن كورونا.. أنشطة شعرية إفتراضية
Jumia MA

دأبت الرابطة الوطنية لشعراء المغرب، وفي فرع الشمال خصوصا، منذ بداية الحجر الصحي المعلن في المغرب أواسط شهر مارس، على تنظيم أماسي شعرية افتراضية على الفضاء الأزرق، مستضيفا ثلة من أفضل الشعراء الشباب المغاربة، المشهود لهم وطنيا و دوليا.

و قد جاءت انطلاقة هذه الأمسيات احتفالا باليوم العالمي للشعر، و انخراطا في برنامج يدعو الشعراء و محبي الشعر، إلى الاستمرار في التعاطي للشعر عن بعد، بدل البعد عن الشعر.
و في هذا الإطار، نظم فرع الرابطة أمسية افتتاحية لهذه السلسلة يوم السبت 28 مارس، ليتبعها بأمسية تكريمية للوزرات البيضاء، ثم بأمسيات جهوية لجهات الشرق، و الجنوب، و الوسط ثم الغرب، على أن تستمر الاحتفالية يوم غد السبت 18 أبريل بأمسية خاصة بقراءة ديوان “ألم… يروي غابة شعر” للشاعر حكم حمدان (المرجو مراجعة الملصق المرفق)، تلي ذلك أمسيات خاصة بجهة الشمال ثم بجهات الصحراء، ثم بشعراء المهجر.

وتهدف هذه السلسلة من اللقاءَات، التي نعتزم الاستمرار في تنظيمها طيلة مدة الحجر الصحي، بما في ذلك شهر رمضان الكريم في حالة دخوله في إطار الحجر، هو مداواة آلام المرض و الحجر و التباعد الاجتماعي، بترياق الشعر و الحرف و الجمال، و إيصال رسالة لجميع متتبعي الشعر، بأن الحياة مستمرة ما دامت الابتسامة تعلو الشفاه.

اقرأ أيضا:   البرلماني حجيرة يطالب الحكومة برفع الظلم عن طلبة تاونات والإسراع في إحداث كلية متعددة الاختصاصات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق
Al hodoud - الحدود

مجانى
عرض