fbpx

العيون: مرصد الصحراء للسلم و الديمقراطية و حقوق الإنسان يرقمن تجربته و ينجز دورة تدريبية عن بعد

الحدود28 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
العيون: مرصد الصحراء للسلم و الديمقراطية و حقوق الإنسان يرقمن تجربته و ينجز دورة تدريبية عن بعد
Jumia MA

هي أول دورة تدريبية عن بعد على المستوى الوطني قام بها مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان، بتنظيم أول دورة تدريبية عن بعد على المستوى الوطني حول مهارات وتقنيات الترافع واعداد التقارير الموجهة للآليات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

أطلق مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الانسان على منصته الرقمية اعلان للترشح لدورة تكوينية عن بعد التزاما بحالة الطوارئ التي من ضمن بنودها منع التجمعات.
الدورة التدريبية عقدت على المنصة الرقمية zoom و ذلك خلال يومي 27 و28 ابريل2020.
يسيّر اللقاء رئيسة مرصد الصحراء للسلم و الديمقراطية و حقوق الانسان السيدة عائشة دويهي، و نشطه الدكتور رفعت الامين عبر لقاء افتراضي تقاسم فيه مع المترشحين كفاءته الحقوقية و حنكته في مجال حقوق الانسان، في الدورة التي عرفت تكوينا حول مواضيع مختلفة منها: المبادئ التوجيهية الخاصة باعداد التقارير الموجهة للاليات التعاقدية، و تقنيات صناعة التقارير، و المبادئ التوجيهية و التقنيات الخاصة باعداد معلومات المجتمع المدني الموجهة لالية الاستعراض الدوري الشامل، و ورشات كيفية صياغة معلومات المجتمع المدني الموجهة لالية الاستعراض الدولي الشامل.
تعد التجربة الرقمية في التكوين عن بعد عبر تطبيق zoom رائدة، و مرصد الصحراء للسلم و الديمقراطية و حقوق الانسان كان سبّاقا لها ايمانا منه بأحقية التكوين و تعميم الفائدة و تقاسم المعلومة لإعداد جيل مكوَّن حقوقيا رغم كل الظروف.

لالة الرباب الداه / العيون

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق
Al hodoud - الحدود

مجانى
عرض