كوفيد-19 .. المجتمع المدني بابن جرير ينخرط في حملة تعقيم واسعة النطاق

الحدود26 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2020 - 1:14 صباحًا
Souq EG

ابن جرير (إقليم الرحامنة) –  انخرط المجتمع المدني بمدينة ابن جرير (إقليم الرحامنة)، يومي 24 و25 ماي الجاري، في حملة تطهير وتعقيم واسعة النطاق لمختلف مرافق وفضاءات المدينة، مساهمة منه في جهود الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، نظمت جمعية “مبادرة” لتدبير مراكز القرب بابن جرير، أمس الأحد الموافق لأول أيام عيد الفطر، حملة تعقيم شملت مواقع الشبابيك البنكية ومحيطها، ووكالات السحب المختلفة، وأماكن تواجد دوريات الأمن، وكذا مقر عملها الولائي المركزي ثم المستشفى الإقليمي بالرحامنة ومحطة القطار وبعض المحاور المعروفة بحركات التبضع.

وشمل الشطر الثاني من هذه العملية، المنظم هذا اليوم، برنامج تعقيم مكثف استهدف مستوصفات الأحياء الشعبية والمقاطعات الإدارية والدوائر الأمنية، وذلك بحكم توافد المواطنين عليها بشكل روتيني للضرورة الملحة.

وبالمناسبة، أكد رئيس جمعية “مبادرة” لتدبير مراكز القرب بابن جرير، السلامي لعظيمي، أن هذه الحملة تندرج في إطار الجهود الجمعوية والمدنية المبذولة على صعيد إقليم الرحامنة، من خلال انخراط متطوعي المجتمع المدني في مكافحة هذا الوباء.

وأوضح السيد لعظيمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا العمل التطوعي كان “ناجحا بامتياز” بفضل التخطيط المسبق لتجاوز الإكراهات اللوجيستيكية لهذه العملية، حيث عمد مكتب حفظ الصحة التابع للمجلس البلدي إلى توفير مواد التطهير والتعقيم لإنجاح هذه العملية.

وأشار الفاعل الجمعوي إلى أن عملية التعقيم تمت بتنسيق مسبق مع رجال السلطة المحلية وأجواء موازية بمجهودات من عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة بالمدينة، وفي احترام تام للشروط الوقائية وتنظيم محكم في توزيع المهام المسندة إلى المشاركين في هذه العملية.

وإلى جانب حملة التعقيم، انخرط أعضاء الجمعية في مبادرات توعوية وتحسيسية، لاسيما أمام الوكالات البنكية ووكالات تحويل الأموال بمدينة ابن جرير، سعيا منهم لتنظيم وتنبيه المواطنين حول ضرورة اعتماد السلوكات الوقائية والاحترازية، من أجل تفادي انتشار الوباء، وذلك من خلال التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة.

وفي هذا الإطار، حث أعضاء الجمعية المرتفقين على الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى، مع ترك مسافة فاصلة بين الأشخاص وتجنب المصافحة وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق