جامعة فاس: سلسلة تدابير لانجاح تقويمات الدورة الربيعية

الحدود28 مايو 2020آخر تحديث : الخميس 28 مايو 2020 - 6:16 مساءً
Souq EG

فاس – اتخذت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس سلسلة من التدابير لتوفير الشروط المناسبة لتقويمات الدورة الربيعية 2019/2020 واستئناف أعمال البحث العلمي لطلبة الدكتوراه، في إطار عمليات التكيف مع أزمة كوفيد 19.

وأنهت الجامعة الى علم طلبتها أن اختبارات الدورة الربيعية 2019/2020 أجلت الى شهر شتنبر بالنسبة لجميع الأسلاك والشعب، باستثناء شعبة الطب التي برمجت اختباراتها في منتصف يوليوز.

وحسب الجامعة، فإن جدول الاختبارات سيعلن عنه من قبل المؤسسات لاحقا. وستنشر كل مؤسسة على موقعها الالكتروني بطاقات تخص كل مسلك، توضح المضامين والمحاور المعنية بالتقويمات.

ودعت الجامعة الطلبة الى الاطلاع على هذه البطاقات ومواصلة العمل عن بعد مع الأساتذة من أجل التحضير الجيد للاختبارات.

وستجري مناقشة مشاريع نهاية الدراسة والدورات التدريبية وباقي المشاريع عن بعد خلال شهور ماي، يونيو ويوليوز على أن يعلن عن تواريخ مناقشة البحوث على المواقع الإلكترونية للمؤسسات.

أما مناقشة أطروحات الدكتوراه في الطب فيمكن برمجتها حضوريا انطلاقا من منتصف يوليوز على أن تجري في إطار مغلق. وبالنسبة لأطروحات الدكتوراه لباقي الشعب فيمكن برمجتها انطلاقا من شهر شتنبر 2020 .

وعلى باحثي الدكتوراه الراغبين في ولوج مختبرات البحث لانجاز تجارب الحصول على ترخيص مكتوب موقع من قبل مديري المختبرات ورؤساء المؤسسات.

وأعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله من جهة أخرى أن مدينة الابتكار ستستأنف أنشطتها في تحليل العينات ابتداء من 11 يونيو المقبل مذكرة بأن جميع الأنشطة الحضورية يتعين أن تحترم بشكل صارم تعليمات السلامة الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق