الدار البيضاء.. قافلة وطنية للتحسيس والتوعية بمخاطر جائحة كوفيد-19

الحدود21 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 3:11 مساءً
Souq EG

الدار البيضاء  – أعطيت،نهاية الأسبوع المنصرم، بالدار البيضاء، الانطلاقة الرسمية للقافلة الوطنية للتحسيس والتوعية بمخاطر جائحة كوفيد-19، مستهدفة بذلك مختلف عمالات وأقاليم جهة الدار البيضاء- سطات.

وقال المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة ) عزيز معتصم، إن هذه القافلة، المنظمة تحت شعار “الالتزام، النظافة، التباعد والكمامة مسؤولية وطنية وأخلاقية”، تأتي تنفيذا للشراكة المبرمة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم.

وأضاف معتصم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن هذه الحملة التوعوية والتي ستعم مختلف جهات المملكة، تروم التحسيس بمخاطر فيروس كورونا، وتعزيز سبل الوقاية منها من قبيل حث المواطنين على التنظيف المستمر لليدين والالتزام بارتداء الكمامة واستعمال المناديل الورقية عند السعال والعطس واحترام مسافة التباعد بين الأفراد وكذا اجتناب المصافحة.

وأشار إلى أن برنامج هذه الحملة التي تستمر خمسة أيام انطلاقا من النفوذ الترابي لعمالة انفا، يتضمن فضلا عن عملية التحسيس بمضامين البروتوكول الصحي، توزيع الكمامات والصدريات والمعقمات وتجهيزات الرش والتعقيم على جمعيات المجتمع المدني المعبئة لمواصلة عمليات التحسيس ذات الصلة بمختلف عمالات ومقاطعات الجهة.

وسجل أن هذه المبادرة التحسيسية المنظمة أيضا بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسلطات المحلية والإقليمية، تستهدف أساسا مجموعة من المؤسسات التعليمية والمراكز التي تعنى بقطاع الشباب، وستتخللها سلسلة من الأنشطة الموازية ومنها على الخصوص تنظيم ندوة افتراضية حول موضوع “الجمعيات شريك استراتيجي للتعبئة والتحسيس بمخاطر كورونا” وإنجاز رسوم وجداريات حول الموضوع.

وخلص معتصم إلى أن هذه القافلة مبادرة تحسيسية تأتي لتعزيز جهود مختلف القطاعات الحكومية والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية الى جانب باقي الفاعلين كل من موقعه ومجال اختصاصاته.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا تنسى الاضطلاع على اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية قبل نشر أي تعليق بالحدود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، بامكانك قراءة شروط الاستخدام
موافق